الاتحاد الكردستاني يحدد شرطا واحدا لحل مشاكله مع الديمقراطي

الاتحاد الكردستاني يحدد شرطا واحدا لحل مشاكله مع الديمقراطي

  • 22
  • مايو 02, 2022
اعرب  عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، محمود خوشناو، الاثنين، عن ترحيب الاتحاد بجميع الوساطات السياسية داخل البيت الكردي من أجل حل الأمور العالقة، محدداً شرطاً واحداً.
وقال خوشناو في تصريح صحفي، إن “الاتحاد الوطني الكردستاني يرحب بجميع المبادرات والوساطات لحلحلة الأمور داخل البيت الكردية بشرط أن يتنازل الحزب الديمقراطي الكردستاني عن مزاحمة الاتحاد الوطني عن حقه الدستوري ويخضع للعرف السياسي”.
وأضاف أن “الوضع السياسي العراقي يؤثر ويتأثر بالعامل الإقليمي “،مبيناً أنه “نرحب بجميع الوساطات الإقليمية التي تسعى للتدخل بشكل ايجابي وتضمن عودة الأمور إلى وضعها السابق”.
وبين أن “التوازنات ثابتة ومصرين على مرشحنا لمنصب رئيس الجمهورية ولا نقبل باي تغيير خارج السياقات السياسي والعرف القائم”.
يذكر أن هناك وساطات إقليمية تدخلت لحل الأزمة داخل البيت الكردي من أجل حسم منصب رئيس الجمهورية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1653

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1728

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد