خبير: سيمنز قد تمنح أمريكا بعض الحصص للعمل داخل العراق

خبير: سيمنز قد تمنح أمريكا بعض الحصص للعمل داخل العراق

  • 98
  • يناير 31, 2023

رأى الخبير الاقتصادي، ضياء المحسن، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة الحالية ستنجح بتنفيذ مذكرة التفاهم مع شركة سيمنز الألمانية، وفيما أكد أن واشنطن لا ترغب بتفريط فرصها داخل العراق من خلال معاداة الشركة الألمانية، وصف خطوات السوداني بمجال الكهرباء بـ”الذكية”.

وقال المحسن لوكالة مدار الحق ، إن “أمريكا لا ترغب بفقدان ورقة العراق كالدول العربية الأخرى من خلال معاداة ومنع الشركة الألمانية، من العمل داخل البلد وإصلاح المنظومة الكهربائية”.

وأضاف، أن “شركة سيمنز من الممكن ان تقدم بعض الحصص للشركات الألمانية، مقابل الانطلاق في العمل”، لافتاً الى أن “العراق حاليا بحاجة للطاقة الكهربائية وهو ما يدفع الحكومة لاتخاذ سبل جديدة لحل المشكلة”.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن “رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، سينجح هذه المرة بتنفيذ التعاقد مع الشركة الألمانية، لمحاولة اصلاح الواقع الكهربائي في البلد”، واصفاً “خطوة السوداني بابرام مذكرة تفاهم مع شركة سيمنز الألمانية بمجال الكهرباء بالمحسوبة والذكية”.

وكان عضو ائتلاف دولة القانون، ابراهيم السكيني قد أكد، أن أمريكا تتعامل مع قضية الكهرباء كورقة سياسية تضغط بها على العراق متى ما ارادت، فيما اكد ان الأخيرة احست بخطر توقيع الاتفاقيات التي ابرمتها حكومة محمد شياع السوداني مع دول كبيرة مثل المانيا.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 170

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد