لوجود شبهات فساد .. تحذيرات سياسية من تمرير قانون الامن الغذائي

لوجود شبهات فساد .. تحذيرات سياسية من تمرير قانون الامن الغذائي

  • 21
  • مايو 02, 2022
حذرت أوساط سياسية من سعي الحكومة وبعض الأطراف لتشريع قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي، موضحة ان القانون يحمل شبهات فساد وسرقة للاموال ومن الأفضل المضي بتشريع الموازنة بدلا من الذهاب باتجاه القانون المذكور.
وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون محمود السلامي ، ان “قانون الدعم الطارئ فيه الكثير من الشبهات وهو ما دفع الاطار الى رفضه والمطالبة بالمضي بتشريع الموازنة بدلا من الذهاب نحو الدعم الطارئ”.

من جانب اخر، رأى النائب السابق بدر صائغ ، ان “تصريحات الأطراف الحكومة بشأن شحة الخزين الغذائي العراقي يمثل محاولة للضغط على مجلس النواب من اجل تمرير قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي”.

من جهة أخرى، بين عضو تحالف الفتح غضنفر الشمري ، ان “الإصرار على تمرير القانون المذكور ستكلف البلد مبالغ كبيرة، خصوصا مايتعلق بالمبلغ الفائض عن ارتفاع أسعار النفط وهو ماسيقود العراق الى وضع خطير جراء هذا القانون”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1652

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد