الزيادي يرد على تصريحات الجبوري بشأن الخزين الغذائي ويعدها ورقة ضغط حكومي

الزيادي يرد على تصريحات الجبوري بشأن الخزين الغذائي ويعدها ورقة ضغط حكومي

  • 22
  • مايو 01, 2022
اعتبر النائب السابق بدر الزيادي , الاحد , تصريح مستشار رئيس الوزراء المنتهية ولايته هيثم الجبوري بشلن عدم امتلاك العراق خزين غذائي لمدة شهر واحد بانه وسيلة ضغط حكومية لتمرير قانون الامن الغذائي.
 
وقال الزيادي في تصريح صحفي،, ان “العراق من الدول التي لم تتأثر بشكل كبير بالازمة الاقتصادية الغذائية كما في بقية الدول التي انهارات تماما كسوريا ولبنان وغيرها لكونه يمتلك واردات نفطية وارتفعت بأكثر من ارتفاع أسعار المواد والسلع الغذائية والرئيسية الأخرى ” . 

وأضاف ان ” ما ذهب اليه هيثم الجبوري بعدم امتلاك العراق خزين غذائي لمدة شهر واحد غير دقيق ولاصحة له البتة ” , عادا ” تصريح الجبوري احد وسائل الضغط الحكومي للتصويت على قانون الامن الغذائي الذي يواجه برفض عدد من القوى السياسية والمستقليين للتصويت عليه ” . 

وأشار الزيادي الى ان ” العراق يؤمن حاليا اكثر من ثلاثة اشهر على الأقل من الخزين الغذائي ومازالت الموانئ البحرية والمنافذ الحدودية ترفل وزارة التجارة بالمواد الغذائية من خلال تسويق عقود قديمة ” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1652

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد