البلداوي: الدولار سيكون ضمن أولويات زيارة السوداني المرتقبة لواشنطن

البلداوي: الدولار سيكون ضمن أولويات زيارة السوداني المرتقبة لواشنطن

  • 58
  • يناير 29, 2023

أكد المتحدث بأسم كتلة الصادقون، محمد البلداوي، أن الدولار سيكون ضمن أولويات زيارة السوداني المرتقبة لأمريكا، فيما بين أن هناك مضاربات غير مشروعة في السوق العراقية.

وقال البلداوي، اليوم الاحد، في حديث متلفز، الذي تبثه العهد، إن “تدخل الفيدرالي الأمريكي أحد أسباب ارتفاع سعر الدولار”، مبيناً أن “هناك مضاربات غير مشروعة في السوق العراقية”.

وأضاف أن “لجنة بمكتب السوداني عملت على إيجاد معالجات فنية لأزمة الدولار، وهي تتواصل مع واشنطن لمعالجة ملف الدولار”.

وتابع البلداوي أن “الدولار سيكون ضمن أولويات زيارة السوداني المرتقبة لأمريكا”، مؤكدا أن “السياسة الأمريكية الحالية غير مبررة ولم تمارسها بعهد الحكومات السابقة”.

وأشار الى أن “الدينار العراقي قوي ولدينا خزين كبير من العملة والمعالجات الحكومية بدأت منذ شهر لإنهاء تداعيات أزمة الدولار”، مؤكداً أن “الفريق العراقي المفاوض مرن ويقدم كل المعالجات لملف الدولار”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1580

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1663

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد