البرلمان يرد على اتهامه بإقصاء كتل المعارضة من رئاسات اللجان النيابية ونوابها

البرلمان يرد على اتهامه بإقصاء كتل المعارضة من رئاسات اللجان النيابية ونوابها

  • 44
  • يناير 29, 2023

رد مجلس النواب، على اتهامه من قبل كتلة إشراقة كانون، بإقصاء كتل المعارضة من مناصب رئاسات اللجان النيابية ونوابها.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، اليوم الاحد، في بيان ورد لوكالة “مدار الحق”، أن “كتلة إشراقة كانون أصدرت بياناً ذكرت فيه ان كتل المعارضة قد تم إقصاؤها من مناصب رئاسات اللجان النيابية ونوابها، وان عملية انتخاب رئاسات اللجان تحاصصية”.

وأضاف البيان أن “الدائرة الإعلامية تود أن توضح للرأي العام بأن هذه المعلومات عارية عن الصحة، ففي الوقت الذي قامت اللجان النيابية في مجلس النواب اليوم بانتخاب رؤسائها ونوابهم في ممارسة ديمقراطية حيث شاركت فيها جميع الكتل النيابية الممثلة في المجلس باستثناء كتلة إشراقة كانون التي نأت بنفسها عن المشاركة في هذه الانتخابات التي تسهم بدرجة كبيرة في تفعيل عمل اللجان والمجلس”.

وتابع أن “الكتلة المذكورة لم ترشح لرئاسات اللجان أو نياباتها وهذا الأمر يعتبر تقصيراً من الكتلة في القيام بمهامها الدستورية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1581

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1663

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد