البجاري تشيد بتحركات السوداني لتطوير التعاون مع فرنسا

البجاري تشيد بتحركات السوداني لتطوير التعاون مع فرنسا

  • 37
  • يناير 29, 2023

اكدت عضو مجلس النواب العراقي زهرة البجاري، الاحد، ان تحركات السوداني وعقده اتفاقات مع فرنسا سوف تشجع استثمار الشركات الفرنسية والعالمية الكبرى في العراق وتطور القطاع الخاص العراقي وتنمية الصناعات الزراعية فيه .

وقالت البجاري، ان الاتفاقات التي عقدها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني هي توجهات وتحركات جيدة وتخدم وضع العراق .

واعتبرت البجاري ، ان اتفاقية الشراكة الستراتيجية مع فرنسا هي باب لانفتاح العراق على الاقتصاد العالمي وعلى العراق الاستفادة من هذه الفرصة التاريخية المهمة لتقوية اقتصاده واحداث التنمية المستدامة فيه.

واضافت ، ان الاتفاقية كانت شاملة والعنصر الاهم فيها هو نقل التكنولوجيا في النقل والبنى التحتية والطاقة والدفاع والتعليم والمجال البحثي وان مثل هذه الاتفاقيات يمكن ان يساعد على التعجيل بتطوير الاقتصاد العراقي وعلى كافة الصعد .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1581

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1664

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد