انشقاقات كبير داخل التحالف الثلاثي و منح المناصب اخر الحلول للحفاظ على تماسكه

انشقاقات كبير داخل التحالف الثلاثي و منح المناصب اخر الحلول للحفاظ على تماسكه

  • 21
  • مايو 01, 2022
رأى المحلل السياسي سعد الكعبي، ان التحالف الثلاثي يعاني من انشقاقات داخلية وتشضي لبعض الاحزاب داخله، خصوصا حزب الخنجر، لافتا الى ان هناك تحركات لمنح احد المناصب العليا في الدولة لاحدى شخصيات هذا التحالف من اجل عدم الانشقاق والذهاب باتجاه الاطار.
وقال الكعبي ،ان “المؤشرات تؤكد ان هناك تشضي وانقسامات واختلافات حول تقسيم الكعكة داخل التحالف الثلاثي، حيث بدأت بعض الاطراف بالانشقاق التوجه نحو الاطار التنسيقي ايماناً منهم بالحكومة التوافقية”.

واضاف ان “الانشقاقات الحاصلة قد دفعت بعض باتجاه منح احد المناصب العليا وبحسب المعطيات فأن منصب نائب رئيس الجمهورية قد يمنح لاحد اطراف التحالف الثلاثي مقابل البقاء ضمن هذا التكتل وعدم الانشقاق والذهاب باتجاه الاطار التنسيقي”.

وبين ان “تشكيل الكتلة الشيعية الاكبر بين الاطار والتيار يضمن تشكيل حكومة التوافقية تذوب فيها جميع الكتل السياسية وتحصل كل منها على استحقاقها الانتخابي في ادارة الدولة بدلا من الذهاب نحو الصفقات التي ستقود الى تشكيل حكومة ضعيفة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1651

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد