عضو بالإطار: الحلبوسي مهدد بفقدان زعامة المكون السني ورئاسة البرلمان

عضو بالإطار: الحلبوسي مهدد بفقدان زعامة المكون السني ورئاسة البرلمان

  • 22
  • مايو 01, 2022
اكد عضو الاطار التنسيقي جاسم محمد جعفر، اليوم الاحد، ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يعيش شبح فقدانه لزعامة المكون السني ورئاسة البرلمان في الوقت ذاته.
وقال جعفر في تصريح صحفي، ان ” الحلبوسي يعيش في حالة قلق حيث يعاني من عدة عقبات من بينها المشاكل التي ظهرت خلال الايام الماضية مع التيار الصدري حول ادارة مجلس النواب، والانشقاقات التي ضربت حزب تقدم والذهاب نحو تكتلات سياسية بعيدا عنه”.
واشار الى ان “اضمحلال علاقاته مع الدول الداعمة لمشروعه السياسي بعد فشله بتحقيق مشروع التحالف الثلاثي في تشكيل الحكومة الجديدة”.
واوضح جعفر ان ” الحلبوسي اخذ يجري زيارات غير معلنة خلال الفترة الاخيرة لبعض القيادات السنية لضمان دعمها من بينها زيارته لرئيس صحوة الأنبار أحمد أبو ريشة في منزله بالإمارات”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1651

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد