دولة القانون: الارتباط الخارجي للتحالف الثلاثي عقد المشهد السياسي في البلاد

دولة القانون: الارتباط الخارجي للتحالف الثلاثي عقد المشهد السياسي في البلاد

  • 22
  • أبريل 30, 2022
اعتبر القيادي في ائتلاف دولة القانون حيدر اللامي، السبت، ارتباط التحالف الثلاثي بالعامل الخارجي بأنه اثر سلبا على العملية السياسية داخل العراق، فيما أكد أن الثلاثي لا يخجل من ارتباطاته وعلاقاته الخارجية بل يظهرها بشكل علني من خلال زياراتهم ولقاءاتهم مع دول الجوار.
وقال اللامي ، إن “التدخلات التركية والإماراتية والبريطانية في المشهد العراقي الداخلي اصبحت واضحة وبشكل سافر وكبير من خلال علاقاتهم مع التحالف الثلاثي”، مبينا أن “تدخل العامل الخارجي أدى إلى حدوث واستمرار الانسداد السياسي وتعقد العملية السياسية”.
وأضاف، أن “الإطار التنسيقي والقوى المتحالفة معه رفضوا أي تدخل خارجي او أي نصائح قد يقدمها العامل الدولي في الشأن الداخلي للبلد، ويمثل السياسة الوطنية المتبعة لدى قيادات الإطار”، لافتا إلى أن “التنسيقي أراد أن تكون عملية سياسية نظيفة من اجل العبور بها إلى بر الأمان أمام التحديدات الكبيرة التي يوجهها الشعب العراقي”.
وأوضح القيادي في دولة القانون أن “التحالف الثلاثي وصل إلى باب مسدود، والذي أصبح موقفهم أكثر تعقيدا بعدما فشلوا في تمرير رئاسة الجمهورية لمرتين متتاليتين”، مؤكدا أن “العامل الخارجي اثر بشكل سلبي على العملية السياسية من خلال علاقاته مع الثلاثي، والذي ظهر بشكل واضح بالانسداد السياسي الحاصل”.
وتابع اللامي، أن “الثلاثي لا يخجل من ارتباطاته وعلاقاته الخارجية بل يظهرها في الاعلام بشكل واضح وصريح من خلال الزيارات والجلسات واللقاءات التي تجمعهم مع دول الجوار”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1651

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد