الجمالي: شخصيات وأسماء كبيرة لم تكشف بعد تقف خلف المتهم بـ”سرقة القرن”

الجمالي: شخصيات وأسماء كبيرة لم تكشف بعد تقف خلف المتهم بـ”سرقة القرن”

  • 38
  • يناير 28, 2023

أتهم النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النزاهة النيابية، علي تركي الجمالي، اليوم السبت، مستشاري رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي بالتورط في جميع صفقات الفساد، فيما اكد وجود شخصيات وأسماء كبيرة لم تكشف بعد تقف خلف المتهم بـ”سرقة القرن” نور زهير.

وقال الجمالي، في حديث صحفي، إن “جميع مستشاري رئيس الحكومة السابق مصطفى الكاظمي لهم يد ومتورطين في جميع صفقات الفساد التي تمت خلال الفترة السابقة بينها سرقة الأموال الضريبية”.

وأضاف، أن “هنالك شخصيات وأسماء كبيرة لم تكشف بعد تقف خلف المتهم الأول بسرقة القرن نور زهير”، معتبراً الأخير “واجهة للسرقة التي يقف خلفها الكثير من الرؤوس الكبيرة بالحكومة السابقة”.

وأوضح عضو لجنة النزاهة النيابية، أن “سرقة القرن اكتشفت بسبب اختلاف على الحصص المالية”، مشيرا الى أن “الكاظمي أحد الأدوات الرئيسية بسرقة القرن”.

وبين ، أن “رئيس حكومة تصريف الاعمال و جميع مستشاريه، من مشرق عباس ورائد جوحي وعبد الزهرة، يقفون خلف المتهم الأول نور زهير”.

وتلاحق حكومة الكاظمي ومستشاريه اتهامات سياسية وشعبية عديدة وسط مطالبات بضرورة الايقاع بهم خلف قضبان السجون والكشف عن حجم الأموال التي تم اختلاسها خلال المدة التي تسلمت بها زمام أمور البلد.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1582

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1667

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد