خشان يكشف عن فضيحة فساد تربط محافظ المثنى بأحد المستثمرين

خشان يكشف عن فضيحة فساد تربط محافظ المثنى بأحد المستثمرين

  • 24
  • أبريل 30, 2022
كشف النائب المستقل باسم خشان، اليوم السبت، تفاصيل جريمة في محافظة المثنى تخص قطعة أرض اشتراها المحافظ أحمد منفي جودة، من احد المستثمرين.
وقال خشان، في بيان تلقته “مدار الحق” ،”لدينا أكثر من دليل على إن المستثمرين في المثنى يبيعون قطع أراض وهياكل، خلافا لعقد تمليك الأرض والإجازة الاستثمارية التي تلزمهم بيع الوحدات السكنية بعد إنشائها، لكن الدليل الأهم هو الذي قدمه لنا أمجد منفي جودة”، مبيناً ان “سند الملكية الذي عرضه نشره أمجد منفي يتضمن ما يلي: 1- إن العقار هيكل مساحته 210 متر مربع 2- إن سعر البيع هو 52 مليون دينار”.

واضاف، ان “الحقيقة هي إن المحافظ أشترى قطعة سكنية خالية من البناء بسعر 50 مليون دينار، وهذا أقل من اسعار العرصات السائد في مجمع الدوح، وقد تعاقد المشتري مع شركة محلية لبناء المنزل”.

واشار الى ان “المحافظ اشترى عرصة في مشروع استثماري لا يجوز للمستثمر أن يبيعها، لأنه حصل عليها مجانا، وإن المستثمر الذي استخدم ما استورده من حديد ومواد بناء معفاة من الضرائب والرسوم لغرض آخر غير بناء هذه الوحدة السكنية والوحدات الأخرى التي شيدها المشترون بأنفسهم على العرصات التي باعها للمواطنين”.

وأكد، ان “هذه جريمة تفرض على هيأة الاستثمار سحب الإجازة الاستثمارية، وتفرض على البلدية الغاء عقدها مع المستثمر والمطالبة بالتعويض (المبالغ التي استلمها المستثمر ثمنا للعرصات)، إضافة الى الغرامات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1651

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد