الصادقون تنتقد تعامل الحكومة بإزدواجية مع ملفات المطلوبين للقضاء

الصادقون تنتقد تعامل الحكومة بإزدواجية مع ملفات المطلوبين للقضاء

  • 24
  • أبريل 30, 2022
انتقد رئيس كتلة الصادقون النيابية عدنان فيحان، التمييز الحاصل في تعامل الحكومة مع ملفات الفساد، معتبرا أن لجنة مكافحة الفساد افتعلت ضجة إعلامية كبيرة بداعي القبض على “حيتان الفساد”، في حين تم تجاهل قضايا رافع العيساوي وعلي حاتم السليمان واعادتهما باجراءات بسيطة.

وقال فيحان، في تصريح صحفي،إن “لجنة مكافحة الفساد ذهبت على بعض الفقراء وليس جميعهم واحدثت ضجة إعلامية كبيرة جداً بداعي القبض على حيتان الفساد”.

وأضاف، أن “رافع العيساوي الذي كان وزيراً ونائب رئيس وزراء ومتهم بالفساد المالي لم تتم إحالته إلى اللجنة واجتاز اجراءات بسيطة جداً عبارة عن كفالة وبراءة وخرج بعدها”، متسائلا “هل الإطار له دالة على لجنة مكافحة الفساد والحكومة؟”.

وأوضح فيحان، أن “العودة والملفات الموجودة على علي حاتم ورافع العيساوي وغيره إذا كانت ملفات خاصة بجوانب حكومية أو مالية فالتحالف الثلاثي والحكومة تستطيع ان تصر على ذلك، لأن الإطار ليس له دالة لا على الحكومة ولا على التحالف الثلاثي وتأثيره بهذه الملفات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1651

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد