تحالف الانبار يطالب القضاء و الداخلية بوقف الانتهاكات التي تنتهجها بعض الاطراف سياسية

تحالف الانبار يطالب القضاء و الداخلية بوقف الانتهاكات التي تنتهجها بعض الاطراف سياسية

  • 43
  • يناير 26, 2023

طالب تحالف الأنبار الموحد، اليوم الخميس، رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، ووزير الداخلية عبد الأمير الشمري، بإيقاف “ممارسات تسيء لسمعة الدولة” تجري بالمحافظة، وتؤسس لـ”حكم الطغيان” في العراق.

وقال التحالف في بيان اطلعت عليه “مدار الحق”, إنه يستنكر “الاستهداف الذي طال القيادي في صفوفه السيد معاذ العليان بساعات متأخرة من ليل ٢٥ /١/ ٢٠٢٣ من خلال الدخول لمقره من قبل الشرطة المحلية في الرمادي بدون إذن قضائي وبشكل استفزازي بهدف إسكات صوت الحق المطالب بحقوق مواطنيهم من خلال استغلال البعض السلطة والنفوذ ضد المنافسين في العمل السياسي”.

وأضاف أن “تلك الممارسات غير القانونية ما هي إلا تجاوز متعمد للسلطة التنفيذية على صلاحيات السلطة القضائية وانتهاك للحريات العامة التي كفلها الدستور العراقي ٢٠٠٥ من خلال التعدي على مقرات الرسمية والشخصيات السياسية المعروفة بسبب تبني نهج قانوني دستوري”.

وطالب التحالف، رئيس مجلس القضاء الأعلى، ووزير الداخلية، بـ”إيقاف تلك الممارسات التي تسيء لسمعة الدولة وتداول السلطة وحق المواطن بالحرية وإبداء الرأي والتعبير وتؤسس لحكم الطغيان وتهديد للنظام الديمقراطي في العراق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1583

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1667

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد