الشعب الكردي ضحية استحواذ اموال النفط

الشعب الكردي ضحية استحواذ اموال النفط

  • 39
  • يناير 26, 2023

كشف السياسي الكردي المعارض محمود ياسين، الخميس، عن قيام الحزبين الحاكمين لاقليم كردستان بالاستحواذ على اموال النفط المصدر، مبينا ان الشعب الكردي أصبح ضحية لفساد الأحزاب في الإقليم.

وقال ياسين في حوار متلفز, ان “إقليم كردستان يصدر نفطه بعيدا عن الحكومة الاتحادية لكنه يطالب باموال نفط البصرة ليدفع رواتب موظفيه وهذا لا يحصل في أي فيدرالية بالعالم “.

واضاف ان “الشعب الكردي أصبح ضحية لفساد الأحزاب في الإقليم والخلافات بين الحزبين الكرديين هناك تخص المناصب وواردات النفط”.

وتابع ياسين ان “انابيب النفط في الإقليم مملوكة للأحزاب الكردية وان 51% من عائدات نفط الإقليم تذهب الى الشركات في تحول الشعب الكردي الى ضحية لفساد الأحزاب في الإقليم والتي تتصارع حاليا من اجل الاستحواذ على اموال النفط”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1583

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1667

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد