بعد الانتهاء من توزيع النواب.. البرلمان يقترب من حسم رئاسة اللجان النيابية

بعد الانتهاء من توزيع النواب.. البرلمان يقترب من حسم رئاسة اللجان النيابية

  • 48
  • يناير 26, 2023

يستعدّ مجلس النواب بعد أن أنهى توزيع النواب بين لجانه خلال جلسته السابقة، من أجل حسم رئاسة لجانه ليتسنى لها العمل وقراءة مشاريع القوانين الموجودة في أدراجها، فضلاً عن مطالبة الحكومة بإرسال القوانين التي تهمّ المواطن بشكل أساسي بغية المضي بالتصويت عليها.

وقال النائب شريف سليمان، في تصريح صحفي تابعته “مدار الحق”، اليوم الخميس، إنه “في الأيام القليلة المقبلة سيتم حسم رئاسة اللجان من أجل البدء بالعمل الحقيقي في تشريع القوانين”.

وأضاف، أن “المجلس انتهى في الجلسة السابقة من توزيع أعضائه الجدد بين اللجان، عازياً أسباب تأخر اختيار رؤساء اللجان إلى الانسداد السياسي الذي حصل بعد استقالة نواب التيار الصدري وتعويضهم بنواب جدد، الأمر الذي استتبع توزيعهم وفق الاستحقاقات وإجراء تغييرات لرؤساء اللجان أيضاً”.

وأشار سليمان إلى أن “عمل اللجان اليوم شبه متوقف، لكن إعادة تشكيلها يعد بداية حقيقية لاستئناف عملها”، متوقعاً أن “يتم في الجلسات المقبلة اختيار رؤساء اللجان وهذا سيكون له تأثير فعال في عمل البرلمان لأنَّ اللجان هي مطبخ البرلمان الذي يعد فيه القوانين والتشريعات التي تخدم المواطن”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1584

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1667

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد