الباوي: التخادم السياسي افشل ملف استجوابات المسؤولين و عطل الدور الرقابي للبرلمان

الباوي: التخادم السياسي افشل ملف استجوابات المسؤولين و عطل الدور الرقابي للبرلمان

  • 21
  • أبريل 29, 2022
قال المحلل السياسي حازم الباوي ان الشعب محبط من جراء ملف الاستجوابات البرلمانية للمسؤولين والتي تنتهي بالتخادم السياسي.
واضاف الباوي ، ان حال البرلمان الحالي سوف لن يختلف عن سوابقه في شلل الدور الرقابي وان ابسط مثال عدم انبراء طرف او كتلة لمحاسبة وزير التجارة الذي وعد الشعب بدفعتين من السلة الغذائية قبل شهر رمضان وها هو الشهر الفضيل ينتهي دون ان يلمس المواطن صدقا من الوزير او امرا ملموسا”.

واوضح الباوي ان “هذا الاخفاق الحكومي واحد من عشرات الاخفاقات التي تمر دون حسيب او رقيب، وذلك نتيجة التخادم السياسي الحاصل بين مختلف الاطراف”.

واستبعد الباوي تحقيق مهمة الاستجوابات اي نتيجة سيما بعد تقسيم اللجان البرلمانية بين تحالف واحد، متسائلا: كيف ستتم محاسبة وزير او مسؤول ينتمي لذات الكتلة التي ينتمي اليها رئيس واعضاء اللجنة البرلمانية المكلفة بالاستجواب.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1651

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد