عضو بالفتح: مواقف التحالف الثلاثي تؤكد وجود انقسام بين اطرافه

عضو بالفتح: مواقف التحالف الثلاثي تؤكد وجود انقسام بين اطرافه

  • 25
  • أبريل 28, 2022
اكد عضو تحالف الفتح كريم عليوي، الخميس، أن ائتلاف وتوحد البيت الشيعي داخل العملية السياسية سيكون ضربة قوية تجاه المخططات الخارجية التي تحاول بعض الشخصيات السنية تنفيذها في العراق كالتطبيع وإقامة الأقاليم، فيما أعتبر تصريحات التحالف الثلاثي بأنها منقسمة ولا يوجد موقف موحد بين الكتل المنضوية تحته.
وقال عليوي في حديث صحفي، إن “تصريحات وردود أفعال قيادات التحالف الثلاثي تؤكد بأنهم منقسمين إلى نصفين ولا يوجد موقف موحد بين الكتل المنضوية تحته”، لافتًا إلى أن “كل شخصية من الثلاثي تصرح حسب هواها وحسب ما تريده، وهذا ما يدل على غياب وانعدام الاتفاق وتوافق وضعف الائتلاف داخل التحالف”.
وأضاف، أن “تحالف وائتلاف البيت الشيعي ككتلة واحدة داخل قبة البرلمان واختيار رئيس وزراء من المكون الأكبر حصراً سيمثل عائقًا حقيقيًا أمام من يحاول إقامة إقليم سني أو كردي أو تنفيذ مشاريع مشبوهة داخل العراق”.
وأوضح ، أن ” توحد القوى الشيعية سيمثل ضربة قوية بحق بعض سياسي السنة الذين يحاولون تنفيذ مخططات مدعومة خارجية كالتطبيع مع الكيان الإسرائيلي المحتل وإعادة المطلوبين السياسيين وإقامة الأقاليم، ومحاولة الإبقاء وتواجد القوات الأجنبية والأمريكية داخل الأراضي العراقية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1651

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد