الهلالي تطالب التجارة بتوسيع منافذ البيع المباشر للمواد الغذائية

الهلالي تطالب التجارة بتوسيع منافذ البيع المباشر للمواد الغذائية

  • 53
  • يناير 24, 2023

طالبت عضو لجنة الزراعة النيابية ابتسام الهلالي، الثلاثاء، وزارة التجارة بفتح منافذ جديدة للبيع المباشر للمواد الغذائية واستمرار عملية البيع للشهر رمضان المبارك.

وقالت الهلالي في بيان صحفي ، نسخة منه، إن “المبادرة التي أطلقتها وزارة التجارة ببيع بيض المائدة بأسعار منخفضة سيساهم هذا الأجراء في انخفاض اسعار المواد الغذائية في الأسواق المحلية”، لافتة إلى ان “الغاية من الإجراء مساعدة المواطنين على شراء المواد الغذائية في ظل أزمة إرتفاع الأسعار في السوق نتيجة إرتفاع اسعار صرف الدولار”.

وأضافت، أن “المبادرة التي اطلقتها وزارة التجارة جاءت بدعم مباشر من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ونحن كاللجنة الزراعة النيابية نشيد بهذا الإجراء للتوفير كافة المواد الغذائية للمواطنين للحد من إرتفاع الأسعار والقضاء على الاحتكار التجار في الأسواق المحلية”.

وطالبت الهلالي وزارة التجارة بـ”فتح منافذ جديدة للبيع المباشر للكافة المواد الغذائية في بغداد وجميع المحافظات واستمرار عملية البيع المباشر للمواطنين لفترة طويلة خصوصا نحن مقبلين على شهر ورمضان”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1584

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1669

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد