الأعرجي يترأس اجتماعا لبحث متطلبات أوضاع اللاجئين في العراق

الأعرجي يترأس اجتماعا لبحث متطلبات أوضاع اللاجئين في العراق

  • 57
  • يناير 23, 2023

بحث مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، الإثنين، وضع رؤية وطنية لتنظيم متطلبات أوضاع اللاجئين في العراق.

وذكر مكتب السودني في بيان تلقته وكالة “مدار الحق”, أن “مستشار الأمن الوطني عقد اجتماعا لبحث مقترحات اللجنة الدائمة لشؤون اللاجئين في العراق، وملاحظات الجهات المشاركة، لوضع رؤية وطنية يتم رفعها إلى مجلس الأمن الوطني، لاستحصال القرار الخاص بتعديل قانون اللاجئين رقم ٥١ لسنة ١٩٧١ ، وتنظيم متطلبات تقديم الخدمات إلى فئات اللاجئين”.

وأضاف، أن “الخدمات تتمضن السوريين الذين دخلوا العراق بعد العام ٢٠١٠، إلى جانب تفعيل الجهد الدولي الساند لمهام الحكومة العراقية بهذا الخصوص”.

وأوضح أن “الاجتماع حضره الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية(رئيس اللجنة الدائمة لشؤون اللاجئين في العراق)، ووكلاء وزارة الخارجية وجهاز المخابرات الوطني العراقي ومستشار السياسات الأمنية في مستشارية الأمن القومي، وممثل عن قيادة العمليات المشتركة، وأعضاء من اللجنة الدائمة لشؤون اللاجئين”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1584

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1670

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد