المالكي يستقبل ماوريتسيو كريكانتي ويؤكد على اهمية زيادة أوجه التعاون والتنسيق بين العراق وإيطاليا

المالكي يستقبل ماوريتسيو كريكانتي ويؤكد على اهمية زيادة أوجه التعاون والتنسيق بين العراق وإيطاليا

  • 41
  • يناير 23, 2023

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي للسفير الايطالي لدى العراق ماوريتسيو كريكانتي ان الحكومة الجديدة تمتلك نقاط قوة ولديها مؤهلات للنجاح.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون، اليوم الاثنين، في بيان ورد لوكالة “مدار الحق”، أن “المالكي استقبل بمكتبه اليوم سفير جمهورية ايطاليا لدى العراق ماوريتسيو كريكانتي وجرى في بداية اللقاء بحث مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ، كما تم مناقشة تطورات الاوضاع السياسية والامنية في المنطقة والعالم “.

ونقل البيان عن المالكي تاكيده على “اهمية زيادة أوجه التعاون والتنسيق بين العراق وإيطاليا في جميع القضايا ذات الاهتمام المُشترِك”، معربا عن امله في ان “تتعامل ايطاليا مع العراق بشكل مباشر بعيدا عن اي عناوين اخرى”.

وأوضح المالكي بحسب البيان أن “الحكومة الجديدة تمتلك نقاط قوة ولديها مؤهلات للنجاح رغم التحديات التي تواجهها والتركة الثقيلة التي خلفتها الحكومة السابقة “، مشيراً الى ان “الاجراءات التي اتخذتها الحكومة اليوم من تغييرات تمثل خطوة في سياق تجاوز ازمة رفع سعر الصرف رغم وجود جهات سياسية تحاول ان تستثمر وتستغل الازمات لتوظيفها سياسيا”.

وتابع البيان ان “السفير كريكانتي هنأ المالكي بتشكيل الحكومة وأعرب عن تقديره للعراق وحرص قيادته على توطيد العلاقات مع ايطاليا، كما وجه دعوة الى المالكي لزيارة روما في اقرب فرصة ممكنة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1584

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1670

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد