الصالحي: الحكومة ماضية بإصلاحاتها الاقتصادية رغم الضغوط الامريكية

الصالحي: الحكومة ماضية بإصلاحاتها الاقتصادية رغم الضغوط الامريكية

  • 40
  • يناير 22, 2023

أكد النائب عن كتلة الصادقون رفيق الصالحي ، الاحد، أن أمريكا تحاول إضعاف حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ومنعها من الاستقلال الاقتصادي والسياسي عبر الضغط بورقة الدولار وسعر الصرف فيما لفت الى أن حكومة السوداني ماضية بإجراءات اقتصادية مختلفة لتجنيب المواطن تبعات ارتفاع سعر الصرف.

وقال الصالحي في تصريح صحفي، إن “امريكا دأبت على الاحتلال الاقتصادي للدول المتعاملة بالدولار منذ أن جعلت الدولار مقياسا عالميا لجميع العملات وعملة موحدة للتعاملات التجارية العالمية”، لافتا الى أن “أمريكا تجعل الدول المتعاملة بالدولار شبه محتلة ومسلوبة القرار اقتصاديا وسياسيا عبر الضغط بالدولار”.

وشدد على أن “الإدارة الأميركية لا تريد لحكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أن تكون مستقلة اقتصاديا وسياسيا”، مؤكدا أن “حكومة السوداني تعمل جاهدة على اتباع سياسة وسطية لتجنيب البلاد الانزلاق في الفوضى من جراء أساليب الولايات المتحدة وضغطها عبر الدولار وعدم استقرار سعر صرفه”.

ولفت الى أن “حكومة محمد شياع السوداني اتخذت إجراءات تخص المصارف والشركات لجل عملها يسير وفق ضوابط محددة عبر المتابعة الحثيثة والمراقبة الشديدة لضمان استقرار الأسعار”، مبينا أن “الضغط الذي تمارسه أمريكا عبر الدولار جعل الأسواق مضطربة ورفع أسعار المواد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1585

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1671

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد