بابل تطلق مسحاً لشمول 60 ألف أسرة برواتب الحماية

بابل تطلق مسحاً لشمول 60 ألف أسرة برواتب الحماية

  • 51
  • يناير 22, 2023

أعلنت محافظة بابل، الأحد، عن اطلاق حملة كبرى لشمول الأسر المتعففة برواتب شبكة الحماية الاجتماعية، بحسب توجيه الأمانة العامة لمجلس الوزراء. 

وقال مدير قسم الحماية الاجتماعية في بابل حيدر الشمري في بيان اطلعت عليه وكالة مدار الحق إن “المحافظة شهدت أكبر عملية مسح ميداني في تاريخ وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تستهدف الفقراء والمتعففين للمتقدمين الجدد، إذ استنفر القسم أعماله من خلال توجه ملاكات القسم لإجراء عملية المسح الميداني للمتقدمين من خلال الزيارات الميدانية لبيوت المتقدمين”. 

ودعا الشمري الأسر المتقدمة للشمول برواتب الحماية، إلى “التعاون مع الملاكات لإنجاز أعمالها بأسرع وقت لشمول جميع المستحقين”، مبينا أن “الباحثين سيصلون لأبعد نقطة في المحافظة من أجل شمول جميع الأسر المستحقة”. 

وأكد أن “عدد الأسر المتقدمة إلكترونياً على شبكة الحماية في بابل بلغ 60 ألف أسرة، إذ تم إعداد خطة تمخضت عن مضاعفة الجهود واستنفار الملاكات وتشكيل لجان لزيارة المتقدمين لشمولهم بالرواتب”، موضحاً أن “سبب اللجوء إلى المسح الميداني هو لمنع تعرض الأسر المتعففة والمستحقة إلى الابتزاز ولسرعة إنجاز شمولهم والتخفيف عن كاهلهم من خلال مراجعاتهم للدوائر ذات العلاقة وتجشم عناء الطريق”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1585

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1671

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد