الجبوري:الولاء في القوى السياسية السنية غير حقيقي وهو ولاء بالغصب

الجبوري:الولاء في القوى السياسية السنية غير حقيقي وهو ولاء بالغصب

  • 52
  • يناير 22, 2023

أكد القيادي في تحالف العزم، يزن مشعان الجبوري، ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي كان له تأثير كبير في حكومة الكاظمي، فيما بين ان تأثيره اقل بوجود السوداني.

وقال الجبوري، اليوم السبت، بحديث في مساحة أمة الحشد وتابعته “مدار الحق”، إن “الحلبوسي كان يؤثر بشكل كبير على حكومة الكاظمي اذا لم يكن يسيطر على جزء من قرارها”، مبينا ان “تأثيره على حكومة السوداني اقل”.

وأضاف انني “استبعد قدرة مسعود البارزاني على حل الخلافات داخل السيادة”، مؤكدا أنه “لا يوجد احد يعرف العمق الحقيقي للاتفاق بين خميس الخنجر والحلبوسي”.

وبين الجبوري “التظاهرات اصبحت غير مقبولة مجتمعيًا في المجتمع السني، وهو لا يتفاعل مع دعوات التظاهرات بسبب تجربة تظاهرات 2014 وما احدثته من تهجير ودخول داعش الارهابي”.

ورأى ان “قوى الاطار متباينة في التعامل مع الخنجر والحلبوسي، والاطار هو الفاعل السياسي الحاكم”، لافتا الى ان “الولاء في القوى السياسية السنية غير حقيقي وهو ولاء بالغصب”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1585

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1671

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد