السلامي: محافظ البنك المركزي يرفض تزويدنا بشريط بيع العملة

السلامي: محافظ البنك المركزي يرفض تزويدنا بشريط بيع العملة

  • 60
  • يناير 22, 2023

أكد النائب المستقل هادي السلامي، أن محافظ البنك المركزي يرفض تزويدنا بشريط بيع العملة.

وقال السلامي، اليوم السبت، في حديث متلفز تابعته وكالة “مدار الحق”، إننا “كشفنا سابقا عن تهريب وتزوير للعملة من قبل البنك المركزي”، مبينا أن “البنك الفيدرالي الامريكي فرض عقوبات على مصارف عراقية”.

وأضاف أن “محافظ البنك المركزي يرفض تزويدنا بشريط بيع العملة”، مشيرا الى ان “المصارف تفرض شروط تعجيزية على التجار مما يدفعهم لشراء العملة من السوق السوداء”.

وبين السلامي أن “الحلبوسي رفض مقترح استجواب محافظ البنك المركزي في البرلمان”، مبينا ان “محافظ البنك المركزي الحالي خريج قانون ولايمتلك الخبرة بعمله”.

واوضح ان “التاجر الحقيقي لايستطيع الحصول على الدولار من البنك المركزي، واغلب الاجهزة الرقابية لا تعلم اين تذهب اموال بيع العملة”.

واشار السلامي الى ان “رفع اشارة الحجز عن احدى شركات نور زهير من مسؤولية القضاء”، مبينا ان “سنخاطب مصرف الرافدين لمعرفة الاموال التي استردت من الاموال الضريبية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1585

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1671

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد