تحذيرات من مخطط امريكي لإثارة الشارع عبر استغلال ازمة ارتفاع سعر الصرف

تحذيرات من مخطط امريكي لإثارة الشارع عبر استغلال ازمة ارتفاع سعر الصرف

  • 34
  • يناير 21, 2023

رأى رئيس مركز الرفد للدراسات عباس الجبوري، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول اسقاط الحكومة الحالية وتحشيد الشعب ضدها عبر ورقة الدولار، وفيما عد الحجج التي تستخدمها واشنطن برفع الدولار “واهية”، بين ان الأخيرة غير قادرة على الوقوف بوجه مشروع الدولة بحكم شيعي.

وقال الجبوري في حديث صحفي، إن “أمريكا تصنع لنفسها هدف معين وتسعى الى تحقيقه، فعندما جاءت بداعش لم تفلح باحتلال العراق واسقاطه وحاولت قدر الإمكان الوقوف بوجه التطورات الداخلية”.

وأضاف: “نعود قليلا الى 2003 عندما دخلت العراق بمسوغ غير قانوني وكان غزواً بربرياً دمر البنى التحتية”، لافتا الى أن “واشنطن لم تف بوعودها ولم تمتلك أي خطة لإعادة اعمار العراق”.

وبين الجبوري، أن “أمريكا عندما وصلت لمرحلة معينة وأشعرت أن القوى السياسية الحالية أصبحت متمكنة ولديها إرادة وقرار، جاءت بطرق أخرى بعدما فشلت في الحرب الناعمة والعسكرية داخل العراق وصوبت انظارها نحو الدولار”.

وأوضح مدير مركز رفد للدراسات، ان “البنك الفيدرالي في أمريكا هو من يتحكم بعرض الدولار في الأسواق باستخدام حجج واهية تتمثل بوجود ديون مترتبة على العراق وفي حالة اطلاق العنان والأموال للبنك المركزي العراقي سوف تطالب الدول بديونها”.

وبين، أن “أمريكا تحاول اسقاط الحكومة وتحشد الشعب ضدها وبالأخير اسقاطها لأنها غير قادرة على ادارة مشروع الدولة خاصة عندما يكون رئيس الوزراء من البيت الشيعي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1585

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1671

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد