الاتحاد يرمي كرة النار في حضن الديمقراطي ويؤشر أسباب تردي أوضاع

الاتحاد يرمي كرة النار في حضن الديمقراطي ويؤشر أسباب تردي أوضاع

  • 61
  • يناير 21, 2023

أكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث سورجي، اليوم السبت، أن الحزب الديمقراطي هو المسؤول عن عدم وجود صيغة محددة للوصول الى أتفاق لحل المشاكل بين الحزبين.

وقال سورجي لـوكالة مدار الحق إن “الحزب الديمقراطي يمارس سياسة الإقصاء مستغلا عدد المقاعد التي يمتلكمها في برلمان كردستان”.

وأضاف أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني لا يريد التوصل لاتفاق بخصوص حل الخلافات مع الاتحاد الوطني وهو المسؤول عما يجري من أوضاع متردية في الإقليم، ويحارب السليمانية بقوتها ويمنع تنفيذ المشاريع الخدمية في المدينة”.

وفي وقت سابق، زار رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني بغداد، دون إشراك قادة الاتحاد الوطني الكردستاني، فيما ناقش جملة من الملفات، في مقدمتها حل المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد بموجب الدستور والمنهاج الوزاري، بالإضافة إلى تقوية العلاقات والتعاون بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، بهدف مواجهة التحديات في البلاد على الأصعدة كافة.

ويذكر أن الخلافات السياسية لا تزال مستمرة بين الحزبين الكرديين الرئيسيين في إقليم كردستان، الحزب الديمقراطي الكردستاني (البارتي) بزعامة مسعود بارزاني، الذي يسيطر على محافظتي أربيل ودهوك، وبين حزب الاتحاد الوطني الكردستاني (اليكتي) الذي يتزعمه بافل طالباني الذي يسيطر على محافظة السليمانية.

آخر هذه الخلافات تمثل بامتناع نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني عن حضور جلسات مجلس الوزراء في الإقليم منذ عدة اشهر، احتجاجًا على ما وصفه بـ (تفرّد) الحزب الديمقراطي الكردستاني بزمام السلطة في كردستان، حسب ما نشرته وسائل إعلام مقربة من الاتحاد الوطني الكردستاني.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1585

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1671

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد