الكتلة الايزيدية تدعو الى تيسير اجراءات المساءلة والعدالة

الكتلة الايزيدية تدعو الى تيسير اجراءات المساءلة والعدالة

  • 40
  • يناير 21, 2023

دعا رئيس الكتلة الايزيدية في مجلس النواب نايف خلف سيدو ، السبت ،  الأمانة العامة لمجلس الوزراء الى ضرورة تبسيط وتيسير اجراءات قانون هيئة المساءلة والعدالة لأبناء المكون الايزيدي.

وقال سيدو في تصريح صحفي /، إن “عوائل ضحايا الارهاب والمتضررين من العمليات الإرهابية والأخطاء العسكرية من أبناء القومية الايزدية يعانون من اجراءات معقدة جدا تستغرق أكثر من 6 اشهر بخصوص تطبيق اجراءات قانون هيئة المساءلة والعدالة عند المطالبة باستحقاقاتهم المالية”. 

وأضاف أن “أغلب العوائل الايزيدية من الشرائح الفقيرة وهي بأمس الحاجة لمبالغ التعويضات لإعادة بناء دورهم المهدمة ولتشجيع عودة النازحين الى ديارهم”. 

وأشار سيدو إلى أن “نسبة ابناء المكون الايزيدي الذين تسلموا مستحقاتهم المالية لا تتجاوز 1% لغاية الان بسبب اجراءات هيئة المساءلة والعدالة”. 

وطالب رئيس الكتلة الايزيدية بـ”تبسيط وتيسير اجراءات قانون هيئة المساءلة والعدالة او تحويلها الى صورة الكترونية ضمن مشروع الحكومة الإلكترونية ليتسنى لأبناء المكون الايزيدي استلام مستحقاتهم المالية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1587

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1673

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد