توقعات بتصاعد حدة الصراع السني حول زعامة المكون

توقعات بتصاعد حدة الصراع السني حول زعامة المكون

  • 58
  • يناير 20, 2023

اكد المحلل السياسي حازم الباوي، الجمعة، ان الاطاحة بمحمد الحلبوسي من رئاسة البرلمان كان امرا متوقعا منذ انقلابه على حلفائه السابقين بعد الانتخابات وانضمامه للتحالف الذي شكل الحكومة، لافتا الى ان المرحلة المقبلة ستشهد صراعا سنيا كبيرا حول الزعامة والسلطة التشريعية.

وقال الباوي في حديث صحفي، ان “كل المعطيات كانت تشير الى ان الحلبوسي أصبح غير مرغوب فيه من قبل السواد الاعظم للكتل النيابية وان استبداله في سلة واحدة تضم برهم صالح ومصطفى الكاظمي كانت ضرورية للمضي بالمرحلة الجديدة نحو النجاح”.

واضاف ان “السلوكيات الاخيرة التي برزت عن الحلبوسي والتي تمثلت بالترف الكبير واقتناء الطائرات الخاصة والسفرات غير الضرورية للدول الاخرى ومن قبلها اجتماعه مع رئيس جهاز المخابرات التركي فضلا عن الانقلابه الاخيرة عليه في البيت السني واتهامه بملفات فساد في اعمار المناطق المحررة كانت كافية لتجريده من منصبه”.

وشدد الباوي على ان “اخفاق البيت السني في اجتماعه الاخير في منزل خميس الخنجر دليل مضاف على ان الاطاحة بالحلبوسي اصبحت ضرورية مرجحا اشتداد الصراع بين الاطراف التي تدعي تمثيل المكون السني على رئاسة المجلس النيابي ما ينذر بانشقاقات وكشف ملفات وتهم بالفساد على اعلى المستويات خلال المرحلة المقبلة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1587

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1673

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد