رئيس الجمهورية يستقبل رئيس الوزراء الهولندي ويؤكد جدية الحكومة في تطبيق منهاجها الوزاري

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس الوزراء الهولندي ويؤكد جدية الحكومة في تطبيق منهاجها الوزاري

  • 40
  • يناير 20, 2023

استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، في مقر إقامته بدافوس، رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، فيما أكد جدية الحكومة العراقية بتطبيق برنامجها الوزاري.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية تلقته وكالة “مدار الحق”، اليوم الجمعة، إن “رشيد أكد أن فترة الانتخابات كانت طويلة ولكن النتيجة جيدة في تشكيل الحكومة حيث استفدنا من الحوارات المطولة بين الأطراف السياسية التي أثمرت تفاهمات أدت إلى تشكيل الحكومة”، مشيرا إلى أن “الحكومة جادة في تطبيق برنامجها الوزاري وتركز جهودها في تقديم الخدمات الصحية والبيئية والمياه والإسكان والكهرباء وغيرها”.

وشدد على أن “توطيد حالة الأمن والاستقرار في البلاد تحتل أولوية في منهاجنا سيما وأن الوضع الأمني أفضل من وضع كثير من الدول بشكل عام”.

وتابع رئيس الجمهورية: “لقد زرنا بعض المحافظات العراقية وشاهدنا الإعمار في كثير منها، رغم تأخير إقرار الموازنة لثلاث سنوات الذي أعاق عملية البدء بالمشاريع الاستراتيجية”.

واشار البيان، إلى أن “رئيس الجمهورية تطرق إلى العلاقة بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية”، مؤكدا أنها في “تحسن متزايد وهذا في صالحنا جميعا، ونعمل حاليا وبشكل جاد على تشريع قانون النفط والغاز الذي سيضمن حقوق الجميع، وعلى إعادة النازحين إلى مناطقهم، وإيجاد حل جذري لمأساتهم، مؤكدا أن اللوم يقع على المنظمات الدولية التي اكتفت بالتقاط الصور وإصدار بيانات التعاطف”.

ودعا رئيس الجمهورية إلى “الاستفادة من التجربة والخبرات الهولندية”، مشددا على “أهمية استمرار التعاون بين البلدين”.

بدوره، أكد رئيس الوزراء هولندا موقف بلاده الداعم للشعب العراقي من خلال تقديم الخبرات في مجالي المياه والزراعة، مشيدا بالدور المحوري للعراق في ترسيخ الاستقرار والسلام في المنطقة، وتطرق أيضا إلى أعداد اللاجئين العراقيين في هولندا والسبل الكفيلة بحل مشكلة اللجوء.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1587

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1673

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد