قيادي بالإطار: الحلبوسي لايمتلك قاعدة جماهيرية و الإطاحة به ستكون سهلة

قيادي بالإطار: الحلبوسي لايمتلك قاعدة جماهيرية و الإطاحة به ستكون سهلة

  • 66
  • يناير 19, 2023

رأى القيادي في تحالف الفتح عائد الهلالي، الخميس، ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لا يمتلك القاعدة الجماهيرية الكبيرة، فيما اكد ان المكون السني يعاني من نقص كبير في القيادات، والاسماء التي تظهر لقيادته سرعان ما تختفي بعد فترة قصيرة و لاسباب مجهولة.

وقال الهلالي في حديث صحفي، إن “الإطاحة بالحلبوسي ستكون بغاية السهولة في حال التزمت التحركات الجديدة بمصداقيتها وجديتها في خدمة المكون السني”، مشيرا الى ان “رئيس تحالف السيادة بنى ما هو عليه الان جراء استخدامه للنفوذ والمال”.

وتابع، أن “المكون السني يعاني من نقص كبير في القيادات، والاسماء التي تظهر لقيادته سرعان ما تختفي بعد فترة قصيرة و لاسباب مجهولة”، لافتا الى ان “مناطق وتنوع جمهور المكون السني سيبرز العديد من القيادات الجديدة في المرحلة المقبلة”.

وبشأن التحالف الجديدة والانشقاقات الحالية بين الهلالي، ان “الرؤية غير موحدة بشكل كافي، والتزام التحركات الجديدة في الجدية والمصداقية لخدمة المكون السني ستقلب المعادلة، ونشهد قيادات غير الحلبوسي لقيادة المكون”.

وكان عدد قيادات المكون السني قد أعلنت في وقت سابق عن تشكيل خمس تحالفات جديدة في مختلف المحافظات، فضلا عن الانشقاقات التي اعلنها بعض النواب من التحالف السيادة في هذه الفترة فضلا عن الانشقاقات الجديدة في الفترة المقبلة بحسب مقربين من داخل البيت السني.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1587

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1673

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد