دولة القانون تحذر من تحركات السفيرة الامريكية في العراق و تصفها بـ”بالمريبة”

دولة القانون تحذر من تحركات السفيرة الامريكية في العراق و تصفها بـ”بالمريبة”

  • 51
  • يناير 19, 2023

أتهم القيادي في ائتلاف دولة القانون، فاضل موات، اليوم الخميس، سفيرة واشنطن لدى بغداد بزعزعة الوضع الأمني والاقتصادي في العراق، فيما عد لقاءات السفيرة مع الوزراء والجهات السياسية “خرقاً كبيرا” .

وقال موات في حديث صحفي، إن “تحركات السفيرة الامريكية لدى العراق الينا رومانوسكي تسببت بزعزعة الوضع الأمني الاقتصادي”، مؤكدا “رفضه التام لهذه التحركات غير الرسمية”.

وأضاف، ان “السفيرة لا يحق لها إجراءات اللقاءات بصورة مباشرة مع وزراء أو جهات سياسية”، لافتا الى أن “هذا الخرق موجود فقط في العراق وكان أمريكا لديها الوصية الكاملة على البلد”.

وطالب القيادي في الائتلاف، حكومة السوداني بـ”ضرورة الحد من تصرفات السفيرة الامريكية؛ لأنها كل ما تواصل هذه التحركات مع الكتل السياسية أو بعض الوزارات خلال مدة معينة بعدها نلاحظ حدوث زعزعة للاستقرار السياسي وبالتالي التأثير على الوضع الأمني والذي يلقي بظلاله كذلك على الخدمات والعمل بشكل عام داخل العراق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1587

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1673

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد