الموسوي: الهيمنة الأميركية على قطاع الطاقة تسببت بأزمات متتالية في العراق

الموسوي: الهيمنة الأميركية على قطاع الطاقة تسببت بأزمات متتالية في العراق

  • 32
  • يناير 19, 2023

طالبت النائب عن كتلة الصادقون ، زينب الموسوي ، الخميس، الحكومة الحالية برئاسة السوداني بإخراج العراق من الوصاية الأميركية بشأن الطاقة.

وقالت الموسوي إن “الوصاية الأميركية على قطاع الطاقة في العراق مستمرة منذ 2003 وحتى الآن، حيث تسببت في أزمات متتالية لإنتاج الكهرباء واستغلال الغاز المصاحب”، لافتة إلى أن دخول شركة سيمنز الألمانية للعراق سيعني الخلاص من الهيمنة الأميركية على قطاع الطاقة، حسب تعبيرها.

وبينت الموسوي أن ملف الكهرباء يُعد أداة ضغط رئيسية تُستخدم أميركيا على نطاق واسع للحصول على مكاسب سياسية واقتصادية في العراق، معلقة بالقول إن “شركة جنرال إلكتريك الأميركية لعبت دورا سلبيا في عدم وصول الكهرباء للعراقيين من خلال عرقلة مشاريع سيمنز عن طريق بعض الأدوات السياسية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1587

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1673

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد