الديمقراطي الكردستاني: الاتفاق على منح حصة عادلة للإقليم بموازنة 2023

الديمقراطي الكردستاني: الاتفاق على منح حصة عادلة للإقليم بموازنة 2023

  • 56
  • يناير 18, 2023

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الأربعاء، آخر تطورات التفاوض مع الاتحاد الوطني، وفيما أكد أن تدخل الاتحاد الأوروبي سيعمل على حل الخلافات بين الكرد، أشار الى انه ليس من مصلحة اليكتي رفض مطالب حكومة كردستان.

وقال القيادي بالحزب، وفاء محمد في حديث صحفي إن “زيارة مبعوث الرئيس الأميركي بريت ماكغورك الى كردستان ولقائه برئيس الإقليم مسرور بارزاني ورئيس الاتحاد وبحث بعض النقاط الهامة ومنها خلافات المكون الكردي كان له دور ايجابي”.

وأضاف، أن “تدخل الاتحاد الأوروبي والدول الكبيرة لحسم الخلافات السياسية بين الكتل الكردية يؤدي الى الإسراع بحل هذه الخلافات”، مبينا أن حزبه “الى الان ينتظر رد الاتحاد لزيارة الوفد السياسي للسليمانية والوصول الى حلول”.

وأوضح القيادي في حزب بارزاني، أن “الملفات المهمة التي سيتم نقاشها بين الطرفين تتمثل بواردات السليمانية وإرجاعها لخزينة حكومة الإقليم، بالإضافة الى إخضاع الهيئات العسكرية والأمنية الموجودة بالسليمانية لقوانين حكومة الإقليم والإسراع بإجراء الانتخابات”.

وبين أن “رفض الاتحاد الوطني التفاوض حول هذه الملفات ليس من مصلحتهم”.

وفي وقت سابق، وصل مبعوث الرئيس الأميركي بريت ماكغورك الى اقليم كردستان وبحث مع رئيس الاقليم ملف الخلافات مع الاتحاد الوطني.

وتستمر الخلافات بين الاحزاب الكردية داخل اقليم كردستان بشأن ملفات عديدة ابرزها قانون الانتخابات بالاضافة الى وارادت محاظفة السليمانية وهو مادفع بعض الدول الاوروبية للتدخل لحل هذه الخلافات.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1587

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1673

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد