البجاري تكشف أسباب إعادة التصويت على أعضاء اللجان النيابية

البجاري تكشف أسباب إعادة التصويت على أعضاء اللجان النيابية

  • 40
  • يناير 18, 2023

كشفت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية زهرة البجاري، الأربعاء، عن أسباب إعادة التصويت على أعضاء اللجان النيابية، فيما اكدت ان الية اختيار الرؤساء سيتم انتخابها في الجلسات المقبلة.

وقالت البجاري في حديث صحفي، إن “سبب اعادة التصويت على اللجان النيابية يعود لاضافة النواب الجدد الذين يريدون العمل في اللجان”، مشيرة الى ان “عدد النواب الجدد الذي تم اضافتهم الى اللجان تجاوز لـ 80 نائبا”.

وتابعت، ان “حسم رئاسات اللجان البرلمانية سيتم عبر انتخاب أعضائها في الجلسات المقبلة وانهاء ما يتم العمل به الان حسب رئيس السن”، لافتة الى ان “اللجان السابقة تعرضت لأرباك في عملها بسبب قلة الاعداد في اللجان والوجوه الجديدة ستضيف لعملها في المستقبل”.

وبشأن انتقال الأعضاء بين اللجان، بينت البجاري أن “احد الأسباب التي أدت الى إعادة التصويت على أعضاء اللجان هو انتقال بعض النواب بحسب الاختصاص”.

وكان مجلس النواب قد صوت في وقت سابق من اليوم على جميع أعضاء اللجان البرلمانية بعد تأدية اليمين الدستوري من الأعضاء الجدد.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1587

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1673

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد