رفض شعبي في الانبار لسياسات الحلبوسي التعسفية في المحافظة

رفض شعبي في الانبار لسياسات الحلبوسي التعسفية في المحافظة

  • 34
  • يناير 18, 2023

أكد القيادي في تحالف الانبار الموحد، عبد الوهاب البيلاوي، الاربعاء، أن أهالي الانبار يرفضون تجاوز الحلبوسي على محافظ الانبار.
وقال البيلاوي، في حديث صحفي، إن “ما يصيب المكون السني سيؤثر على كل مكونات العراقية لأن المكون السني جزء لا يتجزأ من المجتمع العراقي”، موضحاً أن “مفهوم العملية السياسية الديمقراطية في العراق مختلف فالنائب مسلوب الارادة ولا يحق له رفع اليد الا بأوامر رئيس الكتلة”.

وأضاف أنه “عندما يقدم ممثل الشعب استقالة ويوقع على ورقة بيضاء حتى يضمن الفوز في الانتخابات فأن هذا يعني ان الانتخابات غير نزيهة ويشوبها الكثير”.

وتابع أنه “دائماً ما يعتبر الحلبوسي أنه القائد الأوحد للمكون السني وهذه أكذوبة لأن المكون السني لم يخرج للانتخابات باكمله أنما فئة قليلة انتخبت”، موضحاً ان “أهالي الانبار يرفضون تجاوز الحلبوسي على محافظ الانبار وتعتبر ذلك تدخلا سافرا من قبل رئيس البرلمان واعضاء حزبه في شؤون الحكومة المحلية”.

وطالب البيلاوي رئيس الوزراء بـ “ضرورة التدخل للفصل بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية وكف يد السلطة التشريعية عن حكومة الانبار المحلية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1587

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1673

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد