السلطاني تحدد أسباب أزمة الكهرباء في العراق و تؤكد وجود توجه حكومي لمعالجتها

السلطاني تحدد أسباب أزمة الكهرباء في العراق و تؤكد وجود توجه حكومي لمعالجتها

  • 42
  • يناير 17, 2023

كشفت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة الطاقة والكهرباء النيابية، سهيلة السلطاني، اليوم الثلاثاء، أسباب أزمة الكهرباء في العراق، وفيما أكدت أن تنفيذ مذكرة التفاهم مع سيمنز سيحل مشاكل الطاقة، بينت أن الحكومة رسمت الخطوات الأولى لحل ملف الطاقة.

وقالت السلطاني في حديث صحفي، إن “تردي الوضع الكهربائي في البلد منذ أكثر من 20 عاماُ يعود لثلاثة أسباب والتي تتمثل بكل من أمريكا والإرهاب والفساد”.

وأضافت، أن “تنفيذ الحكومة مذكرة التفاهم مع شركة سيمنز الألمانية قادر على حل مشاكل الطاقة”، مبينة أن “الاتفاق مع سيمنز هو استكمال لتحركات عبد المهدي عام 2019”.

وأوضحت ، أن “السوداني وضع التخصيصات المالية لتنفيذ مذكرات التفاهم مع سيمنز قبل زيارة المانيا وهذا ما قد يعمل على أنجاح المذكرة”، مشيرة الى أن ” الحكومة الجديدة وخلال مدة قصية استطاعت تقديم خدمات للشعب”.

وبينت السلطاني، أن “العراق قادر على استثمار الازمات الغربية الحالية لاسيما ان نقص الغاز الروسي خلف ازمة للطاقة في أوروبا”.

وكان رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، قد أكد في وقت سابق، أنه”عقد سلسلة اجتماعات ولقاءات في المانيا، كلها تؤسس إلى علاقة استراتيجية، مردفاً “لدينا تجربة ناجحة مع شركة سيمنز وأوضحنا رغبتنا في دخول شركات استثمارية أخرى إلى العراق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1587

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1674

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد