مطالبات نيابية بإطلاق سراح المعتقلين من قبل لجنة أبو رغيف وتعويض المتضررين

مطالبات نيابية بإطلاق سراح المعتقلين من قبل لجنة أبو رغيف وتعويض المتضررين

  • 45
  • يناير 17, 2023

طالب النائب علاء الحيدري ، الثلاثاء ، بإطلاق سراح المعتقلين من قبل لجنة أبو رغيف وتعويض المتضررين.

وقال الحيدري ، في تغريده عبر “تويتر”, إن “منذ تأسيس لجنة الامر الديواني رقم (29) لسنة 2020 الخاصة بقضايا الفساد والجرائم المهمة بأمر من رئيس الوزراء السابق والتي تحال لها تلك القضايا من قبله أيضا، ومنحها سلطات وصلاحيات واسعة تجاوزت على دور القضاء وهيئة النزاهة بل والتشكيك في عملهما والتي عدت بمثابة المحكمة الخاصة”.

وأضاف أنه “رفضنا عمل هذه اللجنة بكل اشكالها بل وحتى في كيفية تأسيسها الى ان قال القضاء العراقي كلمته العادلة بعدم دستورية لجنة الامر الديواني رقم (29) لسنة 2020 ، وبالوقت الذي نثمن ونثني على قضائنا العادل على ترسيخ مبادئ سيادة الدستور والقانون وإعادة حرية الانسان وكرامته”.

وتابع الحيدري “نطالب دولة رئيس الوزراء بالتدخل الشخصي لتنفيذ قرار المحكمة الاتحادية من خلال الغاء جميع أثار تلك اللجنة وابطال كافة نتائجها من حيث اطلاق سراح المعتقلين فورا وإعادة الحقوق المادية والمعنوية لجميع من استدعته اللجنة وتعويضهم عن ما لحقهم من ضرر ورد لهم اعتبارهم أمام المجتمع وضمان حقوقهم بالدفاع والمحاكمة العادلة كون الحكم بعدم دستورية هذه اللجنة يجعلها بحكم العدم منذ تأسيسها وان العدم لا ينتج أثر قانوني”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1587

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1674

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد