القيادات السنية تفتح النار على الحلبوسي نتيجة سياساته التعسفية

القيادات السنية تفتح النار على الحلبوسي نتيجة سياساته التعسفية

  • 35
  • يناير 16, 2023

بعد تفاقم الازمة داخل البيت السني، عبد الرحمن آل سليمان، شقيق علي حاتم سليمان يفتح النار على رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، ويؤكد ” لو كان رئيس مجلس النواب شيعيًا او كرديًا لكان أكثر رحمة”. 

وقال آل سليمان في تغريدة عبر “تويتر”, ” أتوقع لو كان رئيس البرلمان من الاخوة الشيعة او الاكراد لكان أكثر انصاف ورحمة بالعرب السنة”. 

ويشهد البيت السني، انشقاقات واسعة وانسحابات لبعض الشخصيات السياسية والتي كان اخرها اعلان النائب عن محافظة ديالى رعد الدهلكي الانسحاب من تحالف السيادة تتعلق بالجانب السياسي واستحقاقات محافظة ديالى

وقال الدهلكي، في بيان ، “اننا عملنا في تحالف السيادة وكنا جاهدين في أن نكون تحت راية واحدة موحدة سواء داخل تحالف السيادة او داخل محافظاتنا، وكنا على اتم الالتزام كي لا يكون خلافا بين نواب ديالى للحفاظ على الاستحقاقات والمكتسبات، ثقة منا بان وحدتنا ستنصف محافظتنا الجريحة ونستعيد حقوقها واستحقاقاتها”.

وتشهد الساحة السياسية بحسب مراقبون ارباكا كبيرا في ظل التنافس على المناصب والدرجات الخاصة ورئاسة اللجان النيابية ، التي تم تاجيل مناقشتها مرارا داخل قبة البرلمان لتلافي توسع دائرة الخلافات. 

يذكر ان مصدر مطلع، افاد في وقت سابق بانسحاب عدد من نواب تحالف تقدم المنضوي مع تحالف السيادة، ومن بينهم النائب فلاح زيدان ونائبين اثنين آخرين.

وكان من المقرر أن يصوت مجلس النواب العراقي على الدرجات الخاصة في كانون الاول 2022، الا انه ارجأها الى اشعار اخر بسبب الخلافات السياسية وعجز الكتل عن حسم الملف والتوصل الى توافقات.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1588

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1675

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد