الاتحاد: القصف التركي تسبب بنزوح الأهالي من 600 قرية غنية بالزراعة والثروة الحيوانية

الاتحاد: القصف التركي تسبب بنزوح الأهالي من 600 قرية غنية بالزراعة والثروة الحيوانية

  • 38
  • يناير 16, 2023

الاتحاد يوجه سهام الاتهام ضد بارزاني والكاظمي بشأن معاناة الايزيديين

اكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، ان القصف التركي المتواصل على مناطق الإقليم تسبب بنزوح أهالي 600 قرية تاركين خلفهم أراضي زراعية كبيرة تغطي ثلث حاجة الإقليم من المحاصيل فضلا عن ثروة حيوانية.

وقال السورجي لـوكالة مدار الحق ان “معظم القرى التي هجرها ونزح منها أهلها نتيجة القصف التركي المتواصل تقع في أربيل ودهوك حيث تم اخلاء اكثر من 600 قرية ونزح أهلها نحو المدن ماتسبب بحدوث حالة من التضخم السكاني في المناطق التي توجهوا اليها”.

وأضاف ان “النازحين من القرى بفعل القصف التركي تركوا خلفهم أراضي زراعية كبيرة يعتمد أهلها على ماموجود فيها من ثروات حيوانية وزراعية في قوتهم اليومي وكسب الرزق”.

وبين السورجي ان “القرى التي شهدت حالات نزوح بفعل الاعتداءات التركية كانت تغطي ثلث حاجة الإقليم من الزراعة والثروة الحيوانية، مايحتم التحرك سريعا من الجهات المختصة لوضع حد لهذه الانتهاكات وضمان عودة الأهالي الى مناطقهم التي نزحوا منها بفعل التوغل والقصف التركي”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1590

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1677

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد