المندلاوي يدعو لتوسعة قاعدة شمول شبكة الرعاية وزيادة الرواتب بما يتلاءم والمتغيرات المعيشية

المندلاوي يدعو لتوسعة قاعدة شمول شبكة الرعاية وزيادة الرواتب بما يتلاءم والمتغيرات المعيشية

  • 37
  • يناير 14, 2023

استقبل السيد محسن المندلاوي النائب الأول لرئيس مجلس النواب , بمكتبه اليوم السبت 14- كانون الثاني 2023, السيد احمد الاسدي وزير العمل والشؤون الاجتماعية , بحضور عددٍ من السادة النواب .
ودعا المندلاوي إلى ضرورة تطبيق كافة البنود التي نص عليها قانون الرعاية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014, مع التركيز على توسعة قاعدة الشمول للفئات المشمولة بالرعاية , مشدداً على وجوب إعادة النظر بمقدار الرواتب التي باتت لا تتلاءم والمتغيرات المعيشية الأخيرة .

واثنى النائب الأول على جهود مقاطعة المعلومات لاستبعاد غير المستحقين والتركيز على الفئات المذكورة في القانون , مؤكداً حاجة البلد لتشريعات آخرى لإنصاف بعض الشرائح الهشة عبر آليات مختلفة ، ومنها تطوير امكانياتهم بما يتطلبه سوق العمل المحلي , وتقديم الدعم اللازم للشباب بما يُسهم في توفير فرص مدرة للدخل .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1592

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1679

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد