حقوق تدعو لكشف الجهات المتورطة بتعطيل تنفيذ المشاريع الاستراتيجية

حقوق تدعو لكشف الجهات المتورطة بتعطيل تنفيذ المشاريع الاستراتيجية

  • 37
  • يناير 14, 2023

دعت عضو حركة حقوق حسين علي الكرعاوي ، السبت ، رئاسة مجلس النواب إلى مكاشفة الشعب عن الجهات التي كانت السبب وراء مؤامرة تعطيل تنفيذ المشاريع الاستراتيجية ومنها انضمام العراق إلى اتفاقية الحزام والطريق وإكمال ميناء الفاو والتعاقد مع شركة سيمنز الألمانية .
وقال الكرعاوي في تصريح صحفي، إن “ملف الحزام والطريق فيه ضبابية كبيرة وعدم شفافية وتغطية على الأسماء المعرقلة لربط العراق مع الدول التي تقع على طريق المبادرة الصينية”.
وأضاف أن “هناك ملفات استراتيجية معقدة وتقف خلفها العديد من الجهات الداخلية والخارجية واحدى هذه الجهات رئاسة مجلس النواب”.
وأشار الكرعاوي إلى ان “عدم مطالبة رئيس البرلمان محمد الحبلوسي بالمشاريع الاستراتجية والاتفاقيات التي تضمن مستقبل الشعب العراق واجياله في مقدمتها الانضمام الى مبادرة الحزام والطريق وتوقيع اتفاقية مع الصين يندرج تعطيل مصالح البلاد لصالح دول اجنبية”.
ودعا الكرعاوي رئيس مجلس النواب إلى “مكاشفة الشعب العراقي بالمؤامرة التي أدت إلى عن تعطيل تنفيذ الاتفاقيات الاستراتيجية مع الصين وشركة سيمنز الالمانية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1592

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1679

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد