السوداني والمستشار الألماني يبحثان خطوات تفعيل و توسعة الاتفاقات المشتركة بين البلدين

السوداني والمستشار الألماني يبحثان خطوات تفعيل و توسعة الاتفاقات المشتركة بين البلدين

  • 35
  • يناير 13, 2023

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، والمستشار الألماني السيد أولاف شولتس، اليوم الجمعة، جولة مباحثات بين العراق وألمانيا.

وذكر المكتب الاعلامي لمكتب رئيس الوزاء، في بيان تلقته “مدار الحق” ، إنه “تناولت المباحثات أوجه التعاون المشترك وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية، والشراكة الستراتيجية بين العراق وألمانيا، والخطوات اللازمة لتفعيل وتوسعة الاتفاقات في مجال الطاقة والطاقة البديلة والمتجددة، وتعزيز مشاركة الشركات الألمانية في قطاع الاستثمار بالعراق”.

وأضاف أن “الوفد ضم الرسمي العراقي في جولة المباحثات السادة؛ نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية فـؤاد حسين، ووزير الكهرباء زياد علي فاضل، ووزير الصناعة خالد بتال، ووزيرة الهجرة والمهجرين السيدة إيـفـان فائق يعقوب، وأيضا مستشار رئيس الوزراء والسفير العراقي لدى ألمانيا”.

وتابعه البيان “مثّل الحضور من الجانب الألماني مستشار الاقتصاد والسياسة المالية ستيفن ماير، والممثل عن المجلس الحكومي دانيال كريبير، ومستشار المجلس الوزاري للسياسة الخارجية والأمنية ينس بلوتنر، والمتحدث الرسمي باسم الحكومة، وعدد من وزراء الدولة الألمان”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1592

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1679

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد