نائب مستقل: عازمون على ايجاد معالجات لسعر صرف الدولار

نائب مستقل: عازمون على ايجاد معالجات لسعر صرف الدولار

  • 31
  • يناير 13, 2023

اكد النائب المستقل كاظم الطوكي، الجمعة، ان هناك تحركات برلمانية من اجل ايجاد معالجات وحلول لازمة ارتفاع سعر صرف الدولار، لافتا الى وجود تجار واصحاب رؤوس اموال فضلا عن تحركات من واشنطن لرفع قيمة الدولار امام الدينار والاضرار بالمواطن العراقي. 

وقال الطوكي في حديث لـوكالة مدار الحق إن “السلع والبضائع وحتى المواد الغذائية جميعها ترتفع وتنخفض تبعا لسعر صرف الدولار في الاسواق المحلية، حيث ان التغييرات الراهنة اثرت سلبا على الوضع المعيشي للمواطن”. 

وأضاف، ان “مجلس النواب عازم على اتخاذ اجراءاته بعد ان يقوم بمناقشة موضوع سعر الصرف والوقوف على اسبابه ومسبباته وإلزام الجهات المعنية بإيجاد المعالجات والحلول للازمة الراهنة”. 

وبين ان “اميركا اتخذت اجراءات مالية ومصرفية وبالتالي فأن هذه الاجراءات ضد حكومة السوداني، بالاضافة الى ان هناك رؤوس اموال وتجار يعملون على فرض سطوتهم على العملة وتحقيق مكاسب شخصية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1592

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1680

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد