عبد الهادي: عودة شركة سيمنز الالمانية الى العراق هي كسر فيتو واشنطن

عبد الهادي: عودة شركة سيمنز الالمانية الى العراق هي كسر فيتو واشنطن

  • 41
  • يناير 12, 2023

أكد القيادي في تحالف الفتح عدي عبد الهادي، الخميس، أن عودة شركة سيمنز الالمانية الى العراق ستؤدي الى كسر فيتو واشنطن.

وقال عبد الهادي في حديث صحفي, إن “واشنطن تعتمد أجندة متعددة الاتجاهات في العراق أبرزها ابقاء ملف الطاقة الكهربائية فوضوي من خلال احباط اي محاولة لخلق خارطة طريق تنهي مأساة اكثر من 40 مليون نسمة عبر عرقلة اي مساعي بهذا الاتجاه”.

وأضاف، أن “شركة سمينز الالمانية وهي الرائدة في ملف الكهرباء وضعت خارطة طريق لانهاء مأساة الطاقة في العراق قبل 7 سنوات الا ان واشنطن عمدت الى تعطيلها بشتى الطرق والادلة كثيرة”، لافتا الى أن “زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى برلين وحديثه المباشر على التحاور مع سيمنز في ملف الكهرباء هي اشارة واضحة لكشر فيتو واشنطن”.

واشار الى ان “التجارب بعد 2003 بعد شعارات امريكا في اعمار العراق كاذبة ووهمية والنتائج على الارض خير دليل وما تريده واشنطن هو المزيد من الفوضى والازمات الاقتصادية”.

وكان رئيس الوزراء اكد قبيل سفرة الى المانيا سعيه لإحياء المباحثات مع شركة سيمنز من اجل معالجة جذرية لملف الطاقة في العراق.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1592

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1680

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد