نواب للبصرة يعتزمون مقاضاة الحكومة بشأن البترودولار وينتخبون الفايز رئيسا لكتلتهم

نواب للبصرة يعتزمون مقاضاة الحكومة بشأن البترودولار وينتخبون الفايز رئيسا لكتلتهم

  • 25
  • أبريل 17, 2022
أعلن النائب احمد الربيعي، الأحد، مقررات اجتماع نواب البصرة عن الإطار التنسيقي والقوى المتحالفة معهم.
وقال الربيعي في تصريح صحفي، إن “اجتماع نواب البصرة خرج بعدة مقررات، أهما انتخاب النائب عامر الفائز رئيسا لكتلة نواب البصرة البرلمانية ممثلا عن الإطار التنسيقي والكتل والنواب المتحالفين معهم، فضلاً عن رفع دعوى قضائية بإسم نواب البصرة ضد الحكومة الاتحادية لعدم صرفها تخصيصات البترو دولار للمحافظة”.
وأضاف أنه “من ضمن القرارات مطالبة حكومة تصريف الأعمال بتأجيل مشروع مد الأنبوب النفطي بصرة – عقبة لحين تشكيل الحكومة الجديدة ، فضلاً عن استضافة الكادر المتقدم لوزارة النفط لمعرفة الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع في الوقت الحالي”.
وتضمنت المقررات “الاستيضاح عن الكثير من المخالفات والشبهات والملاحظات بهذا الصدد والسعي لتفعيل قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية والسعي لتوفير كل مقومات تنفيذه الاتفاق على تفعيل التعاون وتوحيد القرار البرلماني البصري”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1644

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1724

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد