تصميم: هناك آمال بانفراج قريب للانسداد السياسي و انهاء الازمة

تصميم: هناك آمال بانفراج قريب للانسداد السياسي و انهاء الازمة

  • 25
  • أبريل 17, 2022
أكد النائب عن تحالف “تصميم” علي المشكور، الأحد، ان الإطار التنسيقي ما زال يكسب النواب من أجل المضي بتشكيل الكتلة الأكبر، مشيرا الى أن هناك آمال بانفراج قريب للانسداد السياسي الحاصل.
وقال المشكور في حوار اطلعت عليه “مدار الحق” ،إن “التحالفات الرئيسية ما زالت مستمرة بخطوطها العريضة، والإطار التنسيقي ما زال يستقطب الآراء وكسب النواب من أجل المضي بتشكيل الكتلة الأكبر إضافة إلى طرح مقترحات على الطرف الآخر والمضي بتنفيذها”.

وبين أن “كل المبادرات التي أطلقت هي من أجل حلحلة الوضع العام، ولكن مدى تقبل الطرف الآخر للمبادرة غير معروف، فما فائدتها إذا لم تجد لها أرضية ممهدة”, داعياً “جميع الكتل السياسية ولاسيما (الإطار أو الثلاثي) إلى أن يغلبوا مصالح البلد على مصالح الكتلة أو التحالف أو الحزب من أجل الشعب، لأن المواطنين يحتاجون إلى حكومة توفر الخدمات ولا تنتظر تشكيل التحالفات” .

وأشار إلى “الظرف الخاص بشهر رمضان الكريم وما يحويه من أجواء تسامح أو مميزات تدفع بالكتل السياسية لتغليب المصلحة العامة، لذلك نأمل أن تقبل بعض الاقتراحات والطروحات لحلحلة الوضع العام قبل عيد الفطر المبارك من باب المضي بالتوصل إلى اتفاق وتشكيل الحكومة” .

وأوضح المشكور أن “تحالف تصميم ينظر للجميع نظرة واحدة، وبما أن التحالف فتي وجديد لذلك يقف بمسافة واحدة من الجميع، ونتمنى أن نكون حلقة الوصل بين الجميع”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1644

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1724

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد