الديمقراطي يكشف عن تحركات غير معلنة قد تفضي لتشكيل الحكومة قبل عيد الفطر

الديمقراطي يكشف عن تحركات غير معلنة قد تفضي لتشكيل الحكومة قبل عيد الفطر

  • 27
  • أبريل 17, 2022
كشف القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني مهدي عبد الكريم , الاحد , عن وجود حراك خفي يجري بين الأقطاب السياسية الحالية لمعالجة الانسداد السياسي، مشيرا الى أن الحراك قد يفضي لتشكيل الحكومة قبل عيد الفطر.
وقال عبد الكريم في تصريح صحفي، , ان ” الحوارات في الوقت الحاضر مجمدة بين القوى السياسية، الا ان هناك حراك خفيا يجري بعيد عن الكواليس تجرية اطراف دولية وإقليمية وبضغط كبير على جميع القوى السياسية لتجاوز ازمة الانسداد السياسي”.

وأضاف، أن “الضغوط ستفضي الى انضمام اعداد كبيرة من المقاعد الى الأغلبية الوطنية لاطمئنان الجميع مع التفاهم بتسمية رئيس الحكومة المقبل من الطرف الشيعي بشكل أوسع”.

وأوضح عبد الكريم، أن ” الأيام القليلة المقبلة ستشهد شروع الكتل السياسية جميعا باجراء مفاوضات لحلحلة الازمة السياسية”، مشددا على ان “تشكيل الحكومة سيتم اعلانه قبل نهاية شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر” .

وكان قطري السمرمد القيادي في حزب تقدم برئاسة محمد الحلبوسي كشف في تصريح سابق، عن وجود ضغوط من جماهير الحزب وغالبية قيادته على الحلبوسي للانسحاب من التحالف الثلاثي بسبب التجاوز على صلاحيات رئيس البرلمان من قبل النائب الأول حاكم الزاملي.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1644

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1724

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد