تحذيرات سياسية من محاولات سرقة اموال العراقيين عبر قانون الامن الغذائي

تحذيرات سياسية من محاولات سرقة اموال العراقيين عبر قانون الامن الغذائي

  • 26
  • أبريل 17, 2022
حذرت اطراف سياسية ومتخصصة من شبهات فساد ومحاولات لسرقة الاموال والموارد عبر تشريع قانون الامن الغذائي، لافتة الى ان القانون يمثل اجراءً ترقيعيا جاء نتيجة الانسداد السياسي.

وقال النائب عن الاطار التنسيقي عارف عبد الجليل، ، ان “قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي قد يتم من خلاله سرقة الاموال خصوصا بعد ان تم أضافة فقرة التنمية والمشاريع والكثير من النقاط الخاطئة”.
من جانب اخر، بين النائب عن كتلة الصادقون، رفيق الصالحي ، ان “القانون المذكور قد يتضمن فقرات اخرى، حيث هناك من يحاول زجها من اجل سرقة المال، ماينبغي على مجلس النواب عدم تشريعه في حال اضافة فقرات جديدة على القانون”.
من جهة اخرى، رأى الخبير الاقتصادي باسم جميل، ان “قانون الامن الغذائي يعد اجراء ترقيعياً، حيث ان اقرار القانون دون التحرك لخلق قطاع محلي داخلي سيضع عوائق عدة بعد مرور اقل من ثلاثة اشهر”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1644

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1723

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد