سياسي: حكومة الكاظمي تلتزم الصمت تجاه زيارات مسؤولي الإقليم إلى دول الجوار

سياسي: حكومة الكاظمي تلتزم الصمت تجاه زيارات مسؤولي الإقليم إلى دول الجوار

  • 28
  • أبريل 16, 2022
رأى السياسي المستقل ماهر عبد جودة، السبت، أن حكومة مصطفى الكاظمي المنتهية ولايتها صامتة تجاه زيارات مسؤولي الإقليم إلى دول الجوار، فيما بين فحوى زيارة رئيس حكومة كردستان إلى تركيا.
وقال عبد جودة ، إن “زيارة رئيس إقليم كردستان مسرور بارزاني إلى تركيا ولقائه بالرئيس رجب اردوغان يعد تجاوزا على الدستور وخلاف واضح للإدارة المحلية أو الحكومة المركزية”، مبينا أن “فحوى الاجتماع تتحدث حول تسريب النفط من الإقليم إلى تركيا وبدوره يذهب إلى دول أوروبا”.
وأضاف، أن “حكومة مصطفى الكاظمي المنتهية ولايتها صامتة اتجاه ما يجري في الاقليم وزيارات الرؤساء إلى دول الجوار”، مؤكدا أن ” بعض مسؤولي الإقليم ومنذ فترة طويلة كأنهم أصبحوا جزء مستقل عن العراق”.
وأوضح السياسي المستقل أن “الزيارات مع دول الجوار لا يمكن حدوثها الا بعلم الحكومة المركزية وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وبتنظيم كامل واطلاع على الملف وهل هناك ضرورة أن يلتقي رئيس الإقليم مع رؤساء دول الجوار، باعتباره جزء من العراق وشريك في هذا البلد”.
وطالب جودة الحكومة المركزية بـ “الخروج عن صمتها وتوضيح ببيان لها عن أسباب زيارات الإقليم إلى دول الجوار، وهل تعقد بعلمها او بدون علمها، والفائدة المحققة للبلد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1644

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1723

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد